إعتبر رئيس الشيوخ الإيطالي ان البقاء في أفغانستان فشل للمهمة مؤكدا ان اولوية المهمة جعل افغانستان قادرة على الحكم الذاتي ومستقلة وديمقراطية.


هرات: قال رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي ريناتو سكيفاني quot;إننا لن نبقى في أفغانستان إلى الأبد وإذا فعلنا ذلك فسيكون معناه فشل المهمةquot; للقوات الاجنبية.

وأضاف سكيفاني أثناء زيارة للوحدة العسكرية الإيطالية المرابطة في إقليم هرات (غربي أفغانستان) بمناسبة أعياد الميلاد إن quot;الهدف من هذه البعثة هو جعل أفغانستان قادرة على الحكم الذاتي ومستقلة وديمقراطية، فهذه هي أولوية quot;.

ونوه سكيفاني الذي يزور افغانستان للمرة الثالثة كرئيس للشيوخ الايطالي، إلى أنه quot;ليس من قبيل المصادفة أن أكون بينكم انتم هنا للقيام بمهمة لم يسبق لها مثيلquot;، وأضاف quot;لقد دفعتم ثمنا باهظا جدا من الأرواح، والبلد لن ينسى آلام أولئك الذين سقطوا بعيدا عن ايطاليا للحفاظ على الأمن الدولي والديمقراطية وليس في أفغانستان فحسب بل أيضا في وطنناquot; ايطاليا.

ونقل سكيفاني للجنود quot;فخرquot; رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو بهم، وأضاف quot;لقد كرر لي يوم الخميس قربه منكم وفخره بكمquot;.