الخرطوم: اعلن الجيش السوداني الجمعة مقتل جنديين وجرح 13 اخرين خلال اشتباك في دارفور (غرب) مع متمردين من تحالف حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان، جناح مني مناوي، وقتل منهم 40 متمردا.
وجاء في بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الجيش السوداني المقدم الصوارمي خالد سعد ان quot;القوات المسلحة هجمت مساء اليوم الجمعة على ما يسمى تحالف العدل والمساواة وتحرير السودان، جناح مناوي، بمنطقة شنقل طوباي بدارفور (شمال، 70 كلم جنوب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور) وكبدتهم خسائر كبيرة في الارواح بلغت حتى الان 40 قتيلاquot;.

واضاف quot;سقط ايضا عدد كبير من الجرحى يجري الان حصرهم كما دمرت القوات المسلحة عددا من سياراتهم العسكرية واستولت على اربع منهاquot;.
واوضح ان quot;القوات المسلحة احتسبت شهيدين و13 جريحاquot; مؤكدا ان quot;القوات المسلحة تمكنت من دحر تحالف العدل والمساواة وتحرير السودان جناح مناويquot;.

واشارالى ان quot;منطقة شنقل طوباي اصبحت خالية من الحركات المتمردةquot; مضيفا ان quot;القوات المسلحة تؤكد على بسط كامل سيطرتها على منطقة شنقل طوبايquot;.
وكانت قد اندلعت معارك دامية جديدة الخميس بين القوات السودانية وابرز جماعات المتمردين في دارفور.

وقال ابو بكر حميد، المسؤول الرفيع في حركة العدل والمساواة لوكالة فرانس برس ان معارك حصلت الخميس quot;في دار السلام في شمال دارفور. لقد هزمنا القوات الحكومية ووضعنا اليد على اسلحة واليات واسرنا جنودا شباناquot;.
واضاف quot;كل الحركات، حركة العدل والمساواة، جيش تحرير السودان-عبد الوحيد وجيش تحرير السودان - ميناوي ورجال تيجان سيسيquot; قائد حركة التحرير والعدل شاركوا في الاشتباكات.

واسفرت الحرب الاهلية في دارفور عن مقتل نحو 300 الف شخص بحسب الامم المتحدة و10 الاف بحسب الخرطوم، فضلا عن تشريد 2,7 ملايين شخص.