هونولولو: اعلن البيت الابيض في بيان السبت ان الرئيس الاميركي باراك اوباما quot;يدين بحزمquot; الاعتداء الذي استهدف مركز توزيع المساعدات لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة في باكستان.
وقال اوباما quot;ادين بحزم الاعتداء الارهابي في خار في باكستان. ان قتل مدنيين ابرياء قرب مركز توزيع لبرنامج الاغذية العالمي يشكل اهانة للباكستانيين وللانسانية جمعاءquot;.

واكد الرئيس الاميركي الذي يمضي عطلة نهاية السنة في مسقط راسه هاواي (المحيط الهادىء) ان الولايات المتحدة quot;متضامنة مع الباكستانيين في هذه الساعات الصعبةquot; وستدعم quot;بحزم جهود باكستان للتوصل الى مزيد من الامن والعدالةquot; لسكانها، بحسب المصدر نفسه.
وقتل 43 شخصا على الاقل وجرح اكثر من مئة اخرين السبت في اعتداء انتحاري استهدف مركز توزيع مساعدات تابع لبرنامج الاغذية العالمي في خار في منطقة باجور الحدودية مع افغانستان.

واعلن مساعد رئيس الادارة في خار طارق خان لوكالة فرانس برس ان الانتحاري امراة.
واكد مسؤولون في شرطة المنطقة انها امراة رفضت في بادىء الامر الخضوع للتفتيش من قبل الحراس الامنيين والقت في اتجاهم قنبلة قبل ان تنفذ الاعتداء الانتحاري.

وينتمي القسم الاكبر من الضحايا الى قبيلة سالارزاي التي تدعم عمل الجيش الباكستاني وانشأت ميليشيا لطرد المتمردين من منطقة باجور.
وتبنى متحدث باسم مقاتلي حركة طالبان الباكستانية الاعتداء الانتحاري.