قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: وقعت الجزائر وتونس الاحد في العاصمة الجزائرية عددا من الاتفاقيات وبرنامجا للتعاون بمناسبة زيارة رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي الى الجزائر.
وافادت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية ان الاتفاقيات ابرمت عقب اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية التونسية التي يتراسها كل من رئيسي الوزراء الجزائري احمد اويحيى ونظيره التونسي.

وافادت الوكالة عن ابرام خمس اتفاقيات تعاون في مجالات الزراعة والتنمية الريفية واتفاق-اطار للتعاون بين هيئتي الاذاعة والتلفزيون الحكوميتين في البلدين.
كما ابرم بروتوكول اتفاق حول استثمار مشترك، وصادق البلدان على خمسة برامج تنفيذية للتعاون في مجالات السياحة والتدريب المهني والتربية والثقافة. كما وقعا مذكرة تفاهم في مجال البحث الزراعي.

واكد احمد اويحيى لدى افتتاح اجتماع اللجنة ان الجزائر وتونس quot;تتطلعان الى فتح مرحلة جديدة من تعاونهما المشتركة واقامة علاقات متوازنة بين البلدينquot;.
وبلغت المبادلات بين الجزائر وتونس 600 مليون دولار خلال الاشهر العشرة الاولى من سنة 2010، اي بارتفاع 5,6% مقارنة بسنة 2009.

وتتقاسم تونس والجزائر حدودا برية يبلغ طولها نحو الف كلم تشهد في بعض مناطقها عبورا بشريا كثيفا وتتم عبرها مبادلات تجارية غير رسمية.
واستقبل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الاحد عقب اجتماع اللجنة رئيس الوزراء التونسي، كما اضافت الوكالة.