واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أن تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان لجهة ان السلطة الفلسطينية quot;غير شرعيةquot; لا تغير شيئا في السياسة الاميركية.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الوزارة quot;لقد رأيت التصريحات، هذا لا يغير قيد انملة في سلوكنا او في سياستناquot;.

وردا على سؤال حول ما اذا كان لديه quot;ردquot; على تصريحات الوزير الاسرائيلي القومي المتشدد، اجاب المتحدث الاميركي بالنفي.

وقال quot;نحن نواصل العمل من اجل اعادة الطرفين الى المفاوضات المباشرة والتوصل الى اتفاق شاملquot;، مضيفا quot;وبصراحة ان الرد على مختلف التعليقات الصادرة عن مختلف المسؤولين ليس طريقة فعالة لفعل هذاquot;.

وكان ليبرمان قال الاحد انه ليس من الممكن توقيع اتفاق سلام مع الحكومة الفلسطينية التي يدعمها الغرب لانها quot;غير شرعيةquot;.

وقال ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا القومي المتطرف خلال لقاء في القدس مع سفراء اسرائيل في الخارج انه quot;من المستحيل بالنسبة الينا توقيع اتفاق شامل اليوم مع الفلسطينيين. ولنكن واضحين، ينبغي ان نفهم جيدا ان حكومتهم غير شرعيةquot;.

واضاف quot;انها حكومة ارجأت ثلاث مرات الانتخابات التي خسرتها ولا تنظم انتخابات ولا تعتزم تنظيمها ولا توجد اي ضمانة انها ستحصل في المرة المقبلة لان حماس ستفوز فيها مجدداquot;.