قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أضاف وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس كوريا الجنوبية محطة الى جولته الاسيوية التي ستقوده منتصف كانون الثاني/يناير الى الصين واليابان.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل في بيان إن غيتس quot;اضاف محطة قصيرة في كوريا الجنوبية الى زيارته المقبلة لاسياquot;.

واضاف ان غيتس quot;سيتوجه الى سيول في 14 كانون الثاني/يناير للقاء وزير الدفاع كيمquot; كوان-جي.

واوضح ان الوزيرين سيعقدان لقاء يتناول التحركات الاخيرة لكوريا الشمالية وطريقة quot;الرد على التهديدات الناجمة عن استفزازات كوريا الشمالية وبرامجها النووية والبالستيةquot;.

وهذه الزيارة الى سيول لم تكن مدرجة اصلا على برنامج الجولة الاسيوية للوزير الاميركي التي اعلن عنها قبل عيد الميلاد. وستقوده هذه الجولة الى الصين من 9 الى 12 كانون الثاني/يناير التي يزورها بدعوة من نظيره الجنرال ليانغ غوانغلي، ومن ثم الى اليابان يومي 13 و14 كانون الثاني/يناير.

وارتفعت حدة التوتر بين الكوريتين بشكل مفاجئ نهاية هذه السنة بعدما قصف الجيش الكوري الشمالي في 23 تشرين الثاني/نوفمبر بالمدفعية جزيرة كورية جنوبية تقع قرب الحدود بين البلدين.

ومذاك اجرت القوات الاميركية والكورية الجنوبية مناورات بحرية مشتركة في البحر الاصفر، حيث يسود التوتر، وزار قائد الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن سيول لطمأنتها والاعراب لها عن تضامن الولايات المتحدة معها، لا سيما وان الاخيرة تنشر اكثر من 28 الف جندي في كوريا الجنوبية.