ابوظبي: تحاكم محكمة امن الدولة الاماراتية في ابوظبي شقيقين باكستانيين بتهمة الارتباط بتنظيم القاعدة حسبما افادت صحيفة ذي ناشنل الصادرة الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة ان quot;الشقيقين الباكستانيين (يحاكمان بتهمة) ادارة تنظيم جهادي في الامارات وباقامة اتصالات مباشرة مع مسؤول بارز في القاعدةquot;.

وعرف عن المتهمين بالاحرف الاولى من اسميهما (ع خ و، 49 عاما - مدير مشاريع) و(ع ص و 43 عاما - مدير تسويق).
وذكرت الصحيفة ان الشقيقين اعتقلتهما القوى الامنية الامارتية في منزل الشقيق الاصغر في امارة راس الخميسة في نيسان/ابريل الماضي، على ضوء معلومات قدمتها السلطات الباكستانية.

ووجهت الى الاثنين تهمة quot;ادارة تنظيم جهاد وتقديم الدعم للقاعدةquot; فضلا عن جمع الاموال وتجنيد اشخاص لحساب القاعدة، وهما اعترفا امام التحقيق بذلك بحسب الصحيفة.
الا ان الشقيقين قالا امام المحكمة الاثنين ان اعترافاتهما انتزعت منهما تحت الضغط.

وبحسب الصحيفة، ارسل الشقيق الاكبر الى ناشطين اسلاميين في وزيرستان على الحدود مع افغانستان جهازي كمبيوتر محمولين ومعدات اخرى.
كما عثر المحققون في كمبيوتر الشقيق الاكبر على رسالة بلغة الاوردو مرسلة الى الرجل الثالث سابقا في القاعدة مصطفى ابواليزيد الذي قتل في ايار/مايو.

ونفى الشقيق الاكبر التهم الموجهة اليه وقال انه كل ما قام به كان quot;عن حسن نيةquot; وقال انه ارسل المعدات الى ابني شقيقه اللذين يعملان مع تنظيم اغاثي اسلامي.