فيينا: اعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم عن تدشين مشروع يموله الاتحاد الاوروبي ويهدف الى مساعدة دول غرب البلقان وتركيا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات ومكافحة الارهاب.

وذكرت الوزارة في بيان وزع هنا اليوم ان المشروع الذي يحمل اسم (التعاون بين اجهزة الشرطة) يهدف ايضا الى تحسين سبل التنسيق والتعاون بين اجهزة الشرطة على الصعيدين الوطني والاقليمي بالاضافة الى التعاون بين اجهزة تطبيق القانون الدولي التي تعمل بمثابة نقطة اتصال مركزية في مجال مكافحة الجريمة في منطقة غرب البلقان.
ويستمر العمل بهذا المشروع لمدة ثلاثين شهرا فيما تصل تكلفته الى 5ر2 مليون يورو وتستفيد منه ألبانيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وكرواتيا بالاضافة الى مقدونيا والجبل الأسود وصربيا وتركيا. وتتولى قيادة هذا المشروع ادارة مشتركة من دائرتي مكافحة الجريمة في ألمانيا والنمسا.

وقال رئيس دائرة مكافحة الجريمة في النمسا فرانس لانغ ان الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو المساعدة في الحد من جرائم السطو المسلح والسرقات بانواعها التي شهدت تزايدا ملحوظا خلال العام الماضي في النمسا مشددا على انه لا يمكن مكافحة تلك النوعية من الجرائم دون تعاون وتنسيق دوليين بين مختلف اجهزة الامن والشرطة.