صنعاء: بحث وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني ايفان لويس اليوم مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها. كما بحث الجانبان نتائج اجتماعات لندن لدعم اليمن والترتيبات الخاصة بانعقاد مؤتمر المانحين لليمن من الدول الشقيقة والصديقة في ال 22 من فبراير الحالي في الرياض وكذا آلية عمل مجموعة أصدقاء اليمن.

وخلال المقابلة أشاد الرئيس اليمني بدور بريطانيا في الدعوة لاجتماع لندن والتحضير الجيد له والخروج منه بتلك النتائج الايجابية التي تعزز من شراكة اليمن مع أشقائه واصدقائه في مجال التنمية ومكافحة الإرهاب منوها بالدعم البريطاني لليمن ومسيرته التنموية وجهوده في مكافحة الارهاب. كما أشاد فخامته بما تشهده العلاقات اليمنية - البريطانية من تطور مضطرد على مختلف الأصعدة مجددا ترحيب اليمن بالاستثمارات البريطانية في مختلف المجالات وأنها ستحظى بكل الدعم والرعاية والتسهيلات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وحمل الرئيس اليمني الوزير البريطاني نقل تحياته لرئيس الوزراء جوردن براون وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب البريطاني المزيد من الرفاه والتقدم. وكان الوزير البريطاني قال ان وزارة التنمية الدولية قررت تخصيص 25 مليون جنيه كمساعدات خلال العام القادم في اطار المساعدات المالية التي خصصت لليمن والبالغة 105 ملايين جنيه استرليني.