نيقوسيا:نقل الرئيس القبرصي ديمتريس خريستوفياس (63 عاما) الى المستشفى الثلاثاء بسبب اصابته quot;بوعكة صحية بسيطةquot; بحسب ما اعلن المتحدث باسم الحكومة، فيما تحدث التلفزيون الرسمي عن اصابته quot;بالارهاقquot;. وقال ستيفانوس ستيفانو المتحدث باسم الحكومة القبرصية quot;بعيد الظهر اصيب الرئيس ديمتريس خريستوفياس بوعكة صحية بسيطة، فاتصل بأطبائه الذين أشاروا عليه باجراء فحوص مخبرية في مستشفى نيقوسيا العامquot;.

واضاف quot;حتى اللحظة فان نتائج التحاليل لم تظهر أي مشكلة، ولا داعي للقلق. نحن ننتظر تأكيدات اضافيةquot;. وبحسب شبكة +سي واي بي سي+ الرسمية فان التشخيص الاولي يشير الى اصابة الرئيس quot;بالارهاقquot;. وقال طبيب امراض القلب افيغوراس نيكوليدس للشبكة ان الرئيس خضع لفحوص روتينية اظهرت نتيجة quot;مرضيةquot;، لكنه سيبقى في المستشفى للمراقبة.

وبحسب الشبكة فان الرئيس قد يخرج من المستشفى مساء الثلاثاء. وفي الشهر الماضي اجرى الرئيس القبرصي مفاوضات مكثفة على مدى سبعة ايام مع محمد علي طلعت quot;رئيس جمهورية شمال قبرص التركيةquot; التي لا تعترف بها سوى انقرة، في اطار المفاوضات الجارية لتوحيد شطري الجزيرة المنقسمة منذ 1974.

والتقى الاثنين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي توجه الى نيقوسيا لتشجيع الزعيمين على التوصل الى حل للمسألة القبرصية. كما التقى في اليوم نفسه وزير الخارجية الصينية يانغ جيه تشي.