القدس: حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مخطط يهودي لتهويد القدس بالكامل بحلول عام 2020، مشيرة إلى أنه تم رصد أكثر من 15 مليار دولار لتنفيذ هذا المخطط.

وقالت الهيئة في بيان لها السبت إن المخطط يسعى إلى ضم الكتل الاستيطانية المحيطة بالقدس إلى المدينة، إضافة إلى مصادرة العديد من الأراضي كما حصل مؤخراً في بلدة العيسوية حيث تمت مصادرة أكثر من 660 دونماً، لافتة إلى ان هذا المخطط يسعى لنقل أكثر من 40 ألف يهودي من منطقة الساحل إلى القدس لتصبح القدس للإسرائيليين.

واشار البيان إلى أن هذا المخطط يسعى ايضا لخفض الوجود الفلسطيني في المدينة، بحيث يصبح بحلول عام 2020 اقل من 12 في المائة ونسبة اليهود أكثر من 88 في المائة مما يعني ان القدس سيتم تفريغها بالكامل من سكانها العرب الأصليين.

وجددت الهيئة الدعوة لمجلس الأمن الدولي بتطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة على الجانب الإسرائيلي ووقف كل إجراءات تهويد المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من تهجير لأهلها ومصادرة لأراضيها وهدم لمنازل المواطنين فيها وعزلها عن محيطها الفلسطيني، والحفريات المتواصلة أسفل المسجد الأقصى المبارك.

واكدت ان الارهاب الذي تمارسه اسرائيل بحق مدينة القدس المباركة ومقدساتها بلغ حداً لا يمكن السكوت أو التغاضي عنه.