القاهرة: رجح الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي المحتلة السفير محمد صبيح اليوم التوجه قريبا الى الامم المتحدة مجددا لطرح قضية الانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة واعتداءات المستوطنين اليهود المتصاعدة والخطيرة بحق الشعب الفلسطيني.

وقال صبيح في تصريح صحافي أن القضية الفلسطينية ستتصدر جدول اعمال اجتماع الدورة العادية ال132 لمجلس وزراء الخارجية العرب في ال9 و ال10 من سبتمبر المقبل مؤكدا ان quot;قضية القدس من القضايا الملحةquot;.

وحذر من مغبة استمرار الانتهاكات بالقدس مؤكدا quot;ان القدس خط أحمر ولا يمكن تغيير تاريخها بيافطة أو بدبابة أو بتغيير اسم شارع فالقدس في ضمير الأمة العربية والاسلامية والاعتداء على مقدساتها هو اعتداء على مليار ونصف مليار مسلم في المعمورةquot;.

وناشد صبيح الدول العربية الالتزام بضخ الأموال اللازمة لصندوق الأقصى والمقررة سنويا ب 150 مليون دولار بالاضافة الى التبرعات لدعم أهالي القدس المحتلة لافتا الى أن أهالي المدينة المقدسة يعانون سياسة الترحيل الجماعي من خلال سحب الهويات ومنع العرب من البناء.

واعتبر انتهاكات المستوطنين لا تختلف عن اعتداءات الحكومة الاسرائيلية وجيشها بحق الشعب الفلسطيني موضحا ان quot;اعتداءات المستوطنين تتم بحماية كاملة من الجيش الاسرائيليquot;.