قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اكدت الامينة العامة لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش اهمية المشاركة في جائزة الكويت الالكترونية لاثراء المحتوى الالكتروني المحلي.
وقالت الحشاش لوكالة الانباء الكويتية ان الجائزة التي تقيمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي برعاية امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رصدت جوائز مالية تشجيعية للفائزين بقيمة خمسين الف دينار كويتي.
واضافت ان رعاية امير البلاد للجائزة تأتي لايمانه بضرورة الدفع بعجلة التقدم التكنولوجي داخل الكويت لمواكبة تطورات العصر وحث الشباب الكويتي على زيادة المحتوى الالكتروني المحلي والارتقاء بمستوى انتاجه.
واوضحت ان هذا الاهتمام تجلى بقيامه بتكريم الفائزين بحفل توزيع الجوائز للدورة الاولى في عام 2008 - 2009 مما كان له اثر كبير لحث الشباب على المزيد من العطاء والاجتهاد بالمجال نفسه.
واشارت الى ان المجتمع الكويتي يتميز بانتشار ادوات التكنولوجيا الحديثة بين افراده بمختلف الاعمار وبمعدلات عالية الا ان التطبيقات ذات المحتوى المحلي قليلة ولا تتناسب مع معدل انتشار الاجهزة الالكترونية.
واضافت ان quot;الاهم من توفر الاجهزة التي نستوردها هو توفر معلومات محلية في هذه الاجهزة الالكترونية ذات محتوى غني تعكس طبيعة وخصوصية مجتمعنا وتلبي حاجتنا عندما نبحث عن مصادر معلومات غنية تفيدنا في حياتنا اليوميةquot;.
واكدت اهمية ان quot;نكون منتجين للمعلومات ونشرها الكترونيا وألا نكون فقط مستخدمين لما تنتجه الدول الاخرى وان كان مفيدا في مجالات معينة الا انه يكون بعيدا عن هويتنا وحاجاتنا من المعلومات ناهيك عن قلة المعلومات الموثوقة المنشورة باللغة العربيةquot;.
وبينت ان الهدف من الجائزة هو تشجيع افراد المجتمع على بناء وتطوير اي مشروع الكتروني يكون محتواه محليا في اي من تصنيفات الجائزة الثمانية وهي الحكومة الالكترونية والترفيه الالكتروني والصحة الالكترونية والتجارة الالكترونية والتراث الالكتروني والتعليم الالكتروني والعلوم الالكترونية والاحتواء الالكتروني.
واشارت الى انه بامكان اي مشروع الكتروني الاشتراك حيث ان الجائزة تشمل كل انواع وسائل التكنولوجيا والاجهزة مثل المواقع الالكترونية على الانترنت والمواقع والانظمة الخاصة على الشبكات الداخلية (انترانت) والبرمجيات على اقراص مدمجة والوسائط المتعددة مثل (دي في دي) والقرص المضغوط (سي دي) والفيديو والبرمجيات المنفذة على الاجهزة التي تعمل بلمس الشاشة (كيوسك).
واضافت ان برمجيات التلفزيون التفاعلي وبرمجيات الهواتف النقالة والاجهزة المساعدة الرقمية والعاب الفيديو او اي العاب الكترونية على مختلف الانظمة والاجهزة بما فيها الاجهزة المستحدثة والجديدة كليا بامكانها المشاركة في الجائزة.
وذكرت ان quot;المجال مفتوح للافراد والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني للمشاركة في الجائزة التي تسعى الى خلق جو تنافسي يشجع المجتمع الكويتي على الانتاج الالكتروني ويرفع جودة المعلومات المحلية التي تعبر عن هويتنا في الوسائل الالكترونية المختلفة بالشكل الذي يخدمنا ويلبي حاجاتنا ويساهم في تطورناquot;.