يقول رئيس الوزراء البريطاني إنه كان الاحق بخلافة الراحل جون سميث في زعامة حزب العمال، فهو الحق في منصب رئاسة الوزراء أكثر من بلير.

لندن:اعتبر رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون ان منصب رئيس الوزراء كان يجب ان يكون له هو وليس تونى بلير وأكد براون في تصريحاته للشبكة التلفزيونية أي تي في التي نشرت صحيفة الديلي تلجراف البريطانية مقتطافت منها quot; نعم، أنا من كان يجب أن يصبح رئيسا للوزراء وليس توني بليرquot;.

وقال براون لمحاوره بيير مورجان وهو مدير تحرير سابق للديلي تلغراف إنه كان يعتبر نفسه الأحق بخلافة الراحل جون سميث في زعامة حزب العمال، إذ كان يرى في نفسه الشخص الذي quot;يمتلك التجربة والمهارات اللازمة لقيادة البلاد.

quot; وكشف إنه خاض مع سلفه توني بلير quot;معاركquot; عدة خلال السنوات العشر الأولى من حكم حزب العمال، واصفا العلاقات بينهما بانها كانت شاقة بشكل لا يُصدَّقquot;. ولم يخف براون في مقابلة اجراها مع محطة تلفزيون (آي تي في) وتُبثُّ كاملة خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه كان قد توصل مع بلير إلى صفقة quot;مدبَّرةquot; بُعيد تربع الأخير على كرسي زعامة الحزب، وقضت بأن يخلفه براون في رئاسة الحكومة.

وكشف براون الكثير من التفاصيل الأخرى المتعلقة بحياته كطالب، وعن قصته مع الكحول، وعن زوجته سارة وأطفالهما.
كما تحدث أيضا بطريقة مؤثرة عن وفاة ابنته في عام 2002 وعن مرض ابنه.