يقول المدير العام لجهاز الامن الداخلي البريطاني إن وكالته لم تقم باعمال تعذيب السجناء كما اشيع.

لندن: دافع المدير العام لجهاز الامن الداخلي البريطاني (ام.آي.5) جوناثان ايفانز بشدة اليوم عن عمل وكالته في اعقاب توجيه اتهامات اليها بالسعي الى التغطية على تورطها في تعذيب المعتقلين. وقال ايفانز في مقال نشرته صحيفة (ديلي تليغراف) البريطانية في عددها الصادر اليوم ان الاتهامات التي وجهها احد اكبر القضاة في البلاد بأن هناك quot; ثقافة قمع quot; داخل جهاز الامن الداخلي هي quot; المناقض التام للحقيقةquot;.

وذكرت تقارير اخبارية ان ايفانز اجرى اتصالا ايضا بلجنة الاستخبارات والامن في البرلمان البريطاني لنفي ان يكون جهاز الامن الداخلي اخفى وثائق تتعلق بالمعاملة التي واجهها بنيام محمد وهو مواطن اثيوبي اعتقل في باكستان واحتجز في معتقل غوانتانامو لاكثر من أربعة اعوام.

وتأتي تصريحات المدير العام لجهاز الامن الداخلي البريطاني في اعقاب نشر محكمة الاستئناف في البلاد وثائق الاربعاء الماضي تظهر ان كبير قضاة المحكمة اللورد نيوبرغر ينتقد بشدة جهاز (ام.آي.5) في مسودة حكم تتعلق بقضية محمد.

وقال نيوبرغر ان جهاز الامن الداخلي لديه quot; ثقافة قمع quot; كما اتهمه بعدم احترام حقوق الانسان وتعمد تضليل وزير الخارجية ديفيد ميليباند. ولكن ايفانز قال ان الاستخبارات البريطانية تحاول ببساطة حماية البلاد من quot; الاعداء quot; الذين يستخدمون quot; جميع الادوات المتاحة امامهم quot; ومن بينها الدعاية لشن هجماتهم.