A Yemeni woman and other pedestrians walk past burning tyres ...

قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ان عناصره تمكنوا من إسقاط طائرة تجسسية اميركية بعد الغارة التي وقعت في منطقة المعجلة بمحافظة أبين شرق اليمن أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

صنعاء: نفت القاعدة في نشرتها الشهرية، التي تصدر عن مؤسسة quot;صدى الملاحمquot;، أن تكون الغارة التي وقعت في منطقة 'رفض بشبوة' قد استهدفت quot;أبا بصير الوحيشيquot; ونائبه quot;أبا سفيان الأزديquot; ومعهم الداعية أنور العولقي، معتبرة أن ماجاء في بيان الحكومة اليمنية quot;كذب واضح واستخفاف بعقول الناسquot;.

واعترف التنظيم بمقتل أحد أعضاء التنظيم ويدعى أبو مصعب محمد عمير الكلوي العولقي، وأربعة آخرين ليس لهم علاقة بالقاعدة، وأوردت نشرة القاعدة إن الحملة التي وقعت في منطقة أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء أسفرت عن مقتل أحد أعضاء التنظيم يدعى quot;نور الدين بن الشيخ محمد الحنقquot; وابن أخته (وهو شاب مقعد).

كما اعترف التنظيم بمقتل عبد الله المحضار، أحد مشايخ ميفعة بمحافظة شبوة شرق اليمن في منطقة، إثر حملة عسكرية قامت بها القوات الحكومية وقام بمواجهتها. وأوردت النشرة أن المحضار quot;رغم أنه كبير في السن إلا أن الحزام الناسف كان لا يفارق جسده، وأنه كان حريصاً على الشهادة في سبيل الله، وتحدث قبل الحملة أن العدو لن يدخل بيته إلا على جثتهquot;، جدير بالذكر أن الشيخ عبد الله المحضار عرف عنه تحكيم الشريعة الإسلامية في قضايا الناس التي ترفع إليه.

وأورد التنظيم إن أربعة من الجنود الحكوميين قتلوا في الحملة وأصيب عدد آخر.

وحول الغارة التي استهدفت منطقة الأجاشر بين صعدة والجوف قالت القاعدة انها فشلت في تحقيق أهدافها بسبب إنتشار أعضائها، لكنه أسفر عن إصابة 4 منهم بجروح طفيفية مؤكدة أن القيادي قاسم الريمي لم يصب بأذى.

وتأتي هذه المعلومات بعد أيام من التسجيل الصوتي الذي بثه نائب زعيم التنظيم في جزيرة العرب سعيد الشهري أكد فيه سلامة القيادات، وتحدث فيه عن نية القاعدة الاستيلاء على مضيق باب المندب.