انتقد هاشمي رفسنجاني تقرير مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني.

طهران: انتقد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني آية الله هاشمي رفسنجاني تقرير مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الايراني. وذكرت وكالة (مهر) للانباء ان رفسنجاني اكد في بداية جلسة مجمع تشخيص مصلحة النظام اليوم ان قسما منه جاء استجابة لتوصيات وضغوط من عوامل من خارج الوكالة.

واشار رفسنجاني الى التهم الواهية التي جاءت في تقرير المدير العام الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية (يوكيا أمانو) ضد ايران مؤكدا quot;من الواضح جدا ان قسما من هذا التقرير اعد استجابة لتوصيات وضغوط من عوامل خارج الوكالة الدولية للطاقة الذرية ولا يمكنه ان يمثل موقف مؤسسة دولية مستقلةquot;.

كما ندد رفسنجاني بالتهويل الاعلامي والحرب النفسية الاخيرة لاميركا ومعظم الدول الغربية بشأن استخدام ايران للطاقة النووية لاغراض سلمية واصفا حجم التهديدات والاملاءات السياسية المغرضة التي تهدف الى حشد المواقف للحصول على اجماع ضد ايران بأنها غير مسبوقة قبل الان مخاطبا اياهم quot;كونوا على ثقة من ان محاولاتكم لم ولن يكتب لها النجاحquot;.

يذكر ان ايران نفت الجمعة السعي الى امتلاك سلاح ذري معتبرة ان المخاوف الواردة بهذا الخصوص في تقرير جديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية quot;بلا اساسquot;. ويشير تقرير المدير العام للوكالة يوكيا امانو الى هيئة حكام الوكالة ان quot;المعلومات التي في حوزة الوكالة تثير مخاوف من احتمال وجود نشاطات في السابق او راهنا غير معلن عنها بشأن تطوير شحنة نووية يمكن تحميلها على صاروخquot;.