دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو الى الأخذ بعين الاعتبار الحقائق المتعلقة ببرنامج ايران النووي.

طهران: قال لمتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم على اعتاب صدور تقرير امانو حول انشطة بلاده النووية quot;يجب ان يتضمن تقرير المدير العام للوكالة الدولية الحقائق المتعلقة ببرنامجنا النووي وينبغي عليه التعامل بحساسية وجدية حيال بنود معاهدة حظر الانتشار النوويquot;.

واضاف مهمانبرست في تصريح لوكالة انباء (فارس) الايرانية quot;ننتظر من المدير العام التعامل بواقعية مع ملفنا النووي وان يعمل على تلبية احتياجاتنا وحقوقنا وان يهتم اكثر بتقارير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تؤكد عدم انحراف انشطتنا النووية عن مسارها السلميquot;.

وحث امانو على الامتناع عن التعامل الانتقائي والازدواجي ودعم انشطة الدول الاعضاء في الوكالة الدولية مطالبا في الوقت نفسه الوكالة بتطبيق المادة السادسة من معاهدة الحد من الانتشار النووي المتعلقة بنزع الاسلحة النووية بشكل جاد.

ومن المقرر ان يصدر المدير العام للوكالة قريبا تقريره الاول حول انشطة طهران النووية بعد تسلمه منصبه مطلع ديسمبر الماضي خلفا للمدير السابق المصري محمد البرادعي.