طهران: قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني علي لاريجاني اليوم ان quot;إيران مقتدرة وقوية وتشكل خطراً على المتغطرسين المستكبرين وليس على اخوانها المسلمين في المنطقةquot;. واضاف لاريجاني لدى افتتاحه جلسة البرلمان اليوم ان quot;استراتيجية نظام الجمهورية الاسلامية الإيرانية قائمة على اساس التعاون والدفاع الاقليمي عن الدول الاسلامية في المنطقةquot;.

وفي رده على الضجيج المفتعل ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي قال لاريجاني quot;نشهد هذه الايام مرة اخرى اثارة اجواء غير عادية بشان ملفنا النووي وذلك عبر تشبثهم بتقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;. وانتقد لاريجاني ما وصفه باستخدام الغرب الوكالة الدولية للطاقة الذرية كأداة لتحقيق مأربه قائلا ان quot;التعامل بهذه الطريقة لم يبق مصداقية وسمعة لهذه المنظمة الدوليةquot;.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو ذكر في اول تقرير يعده حول ملف إيران النووي ان quot;المعلومات التي بحوزة الوكالة تثير مخاوف من احتمال وجود انشطة إيرانية في السابق او في الوقت الراهن غير معلن عنها بشان تطوير شحنة نووية يمكن تحميلها على صاروخquot;.