اعرب رئيس مجلس خبراء القيادة عن أمله في ان تحل المشاكل وان تسير الامور نحو التضامن والوفاق الوطني.

طهران: قال رئيس مجلس خبراء القيادة ان البلاد شهدت خلال الفترة الماضية حوادث مؤسفة وغير مسبوقة تسبب احيانا في اثارة الاختلافات، اضاف اكبر هاشمي رفسنجاني اليوم خلال افتتاحه الاجتماع السابع لمجلس الخبراء بطهران ان بعض موظفي الحكومة والمواطنين المحتجين قد تضرروا في تلك الاحداث مما يثير الأسف.

واشاد رفسنجاني بالحضور الجماهيري الواسع في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في انحاء البلاد الذي اعتبره ردا على الدعايات المغرضة للاعداء ضد ولاية الفقيه والنظام الاسلامي.

من جهة اخرى وصف رفسنجاني تقرير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو حول ملف بلاده النووي بquot;السلبي للغايةquot;.
وقال quot;كنا نعتب على المدير السابق للوكالة الدولية محمد البرادعي لعدم ذكره الحقائق المتعلقة ببرنامجنا النووي في تقاريره غير ان المدير الجديد يذكر وبشكل رسمي المزاعم الامريكية ضد ايران ويقول بصراحة انه لا يمكن الاطمئنان من سلمية هذ البرنامجquot;.

واضاف ان الدول الغربية سارعت الى الترحيب بهذا التقرير السري حتى قبل ان يعرض على مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وطالبت بفرض عقوبات قاسية على ايران مع الحفاظ على الخيارات الاكثر شدة.

واشار الى الضغوط الامريكية الممارسة ضد بلاده على خلفية برنامجها النووي معتبرا ذلك مواصلة للنهج المزدوج كي يبقى الباب مفتوحا امام التفاوض مع ايران مع التلويح بخيار الهجوم العسكري ضدها.