كابول:قتل جنديان من حلف شمال الاطلسي الخميس والجمعة في افغانستان ليرتفع بذلك الى 99 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في اول شهرين من العام 2010، كما اعلن الحلف الاطلسي.
ولم تكشف هويتا القتيلين اللذين سقط احدهما الجمعة في انفجار قنبلة يدوية الصنع في اطار هجوم quot;مشتركquot; الذي بدأ قبل 13 يوما في ولاية هلمند (جنوب).

وجاء في بيان للحلف الاطلسي quot;قتل جندي من القوة الدولية للمساعدة في ارساء الامن (ايساف) بانفجار عبوة يدوية الصنع بينما كان يشارك في اطار عملية مشتركquot;.
واضافت قوة ايساف ان جنديا آخر من الحلف الاطلسي لقي حتفه الخميس quot;في تبادل لاطلاق النارquot; في مكان ما من الجنوب، ولم تقدم مزيدا من التفاصيل.

وبمقتل الجندي الجمعة، يرتفع الى 13 عدد الجنود الذين قتلوا في عملية quot;مشتركquot; التي بدأت في 13 شباط/فبراير في منطقة ناد علي وضواحي مرجه، التي تسيطر عليها حركة طالبان منذ سنتين.
ويشارك في هذا الهجوم حوالى 15 الف جندي من القوات الافغانية والدولية.

وبالاعلان عن مقتل هذين الجنديين الجمعة، يرتفع ايضا الى 99 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في افغانستان منذ بداية 2010، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس. وكان العام 2009، الى حد بعيد، السنة التي تكبدت فيها القوات الدولية افدح الخسائر التي بلغت 520 قتيلا.