تبحث لجان البرلمان العربي خلال اجتماع في القاهرة الثلاثاء التطورات في المنقطة.

القاهرة: تناقش لجان الإتحاد البرلماني العربي الدائمة العديد من المواضيع المهمة خلال إجتماعات المؤتمر السادس عشر للاتحاد الذي يعقد بالقاهرة يوم الثلاثاء القادم ولمدة 3 أيام.

وتبحث لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية الوضع العربي الراهن ودور البرلمانيين العرب فى تنقية الأجواء العربية واستعادة التضامن العربي وسبل تعزيزه.

كما تناقش اللجنة الإستراتيجية العربية للنهوض بالتعليم والثقافة والمحافظة على الهوية العربية الاستراتيجية التي أعدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) والتي تهدف إلى قيام برنامج عربى متكامل للنهوض بتطوير التعليم وبدعم سياسى على أعلى مستويات صنع القرار لتضييق الفجوة فى المعارف والقدرات بين الدول العربية والدول المتقدمة.

وتطالب الإستراتجية بوضع بند تطوير التعليم في الوطن العربي على جدول أعمال مؤتمرات القمة العربية بصورة دائمة وقيام مشروع عربي مشترك يهدف إلى تحقيق التضامن العربي في مجال نشر التعليم الأساسي بين أطفال الدول العربية وخصوصا الفقيرة منها.

كما تستعرض لجنة الشؤون المالية والإقتصادية خطة عمل الإتحاد لعام 2010 والحساب الختامي عام 2009 وميزانية 2010 وتقديرات ميزانية 2011، فيما ستناقش اللجنة القانونية وحقوق الإنسان خطوات إنشاء البرلمان العربي الأليكتروني ودور المركز العربي للدراسات القانونية والبرلمانية في دعم الإتحاد.