تستضيف القاهرة الخميس المقبل مؤتمرا حول استراتيجية حلف شمال الاطلسي (ناتو) الجديدة بالتعاون مع المجلس المصري للشؤون الخارجية.

القاهرة: يشارك في المؤتمر وفد من الحلف برئاسة سكرتيره العام فوغ راسموسين الذي يأتي في زيارة لمصر تستغرق يومين. وقال رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية الدكتور محمد ابراهيم شاكر في تصريح صحافي اليوم ان المؤتمر سيشارك فيه نخبة من أعضاء المجلس والخبراء في مصر و(ناتو) حيث يدور حوار حول الاستراتيجية التي يجري بلورتها حاليا في ضوء المناقشات التى يجريها الحلف مع عدد من الدول سواء كانت الدول الاعضاء فيه او غير الاعضاء.

وأشار الى انه اجتمع في القاهرة مع مسؤول العلاقات بالحلف نيكولا دي سانتس حيث جرى بحث الترتيبات والتحضيرات النهائية للمؤتمر الذي يأتي في اطار انفتاح الحلف على مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية في عدد من دول العالم للوقوف على وجهات نظرها فيما يتعلق بسياسة (ناتو) تجاه عدد من القضايا.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والفنيين والسياسيين ورجال الفكر الاستراتيجي من اعضاء المجلس ومن الجامعات والمنظمات الدولية. يذكر ان المجلس المصري للشؤون الخارجية نظم في العام الماضي مؤتمرا مماثلا للحلف في القاهرة كما زار وفد من المجلس مقر الحلف في بروكسل حيث جرى حوار بين اعضاء المجلس والخبراء في الحلف. ومن المنتظر ان يلتقي وفد حلف شمال الاطلسي خلال الزيارة عددا من المسؤولين في مصر