ابو ظبي: دانت الخارجية الاماراتية الاحد quot;الهجمات الوحشيةquot; على المسجد الاقصى من قبل المستوطنين والقوات الاسرائيلية.
وقال بيان نقلته وكالة الانباء الاماراتية ان الامارات quot;دانت الهجمات الوحشية والانتهاكات الخطيرة التي يقوم بها المستوطنون وقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المسجد الاقصى المباركquot;.

واعتبرت الخارجية الاماراتية ان quot;اقتحام باحات المسجد الاقصى والمناطق المحيطة به من جانب قوات الاحتلال وتحويله الى ثكنة عسكرية يشكل اجراء خطيرا ومكشوفا في اطار المحاولات الاسرائيلية المستمرة لتهويد مدينة القدس الشريفquot;.
ورأت الخارجية ان quot;سلطات الاحتلال (الاسرائيلية) دأبت على تدنيس المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة في تحد سافر لمشاعر المسلمين والمسيحيين في مختلف انحاء العالمquot;.

كما اضافت ان quot;اعتداءات المستوطنين بايعاز من الحكومة الاسرائيلية وخططها لربط المقدسات الاسلامية في الخليل والقدس وغيرها من المناطق الفلسطينية المحتلة بالثقافة الاسرائيلية والاعياد اليهودية تشكل تزويرا فاضحا وسرقة مكشوفة للتاريخ العربي والاسلامي في فلسطين المحتلةquot;.
وكانت مصادر طبية فلسطينية افادت ان 12 فلسطينيا اصيبوا بجروح طفيفة في مواجهات اندلعت الاحد في محيط باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية، مع الشرطة الاسرائيلية اثر شائعات تحدثت عن دخول يهود متطرفين الى الباحة.

ودخلت الشرطة الى باحة المسجد الاقصى في اعقاب حوادث تواصلت صباح اليوم الاحد خارج المسجد.