رام الله: طلبت السلطة الفلسطينية الاحد تدخلا اميركيا لوقف الاعتداءات الاسرائيلية في المسجد الاقصى وعموم الاراضي الفلسطينية.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس quot;اتصلت اليوم مع الادارة الاميركية وطلبت تدخلا اميركيا عاجلا من اجل الزام اسرائيل وقف اعتداءاتها في المسجد الاقصى وضد المقدسات الاسلامية في الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم والتوسع الاستيطاني في القدس وعموم الاراضي الفلسطينيةquot;.

واضاف انني quot;اكدت الادارة الاميركية (اكرر.. اكدت للادارة الاميركية) ان هذه السياسات الاسرائيلية العبثية هدفها تدمير الجهود الدولية وخاصة جهود الادارة الاميركية لاستئناف عملية سلام جادة وحقيقيةquot;.
ودان عريقات اطلاق جنود الاحتلال الاسرائيلي نيران اسلحتهم اتجاه المواطنين الفلسطينيين في باحات المسجد الاقصى والبلة القديمة في القدس، محملا اسرائيل quot;مسؤولية ونتائج وتبعات هذه الاعتداءاتquot;.

واتهم اسرائيل بانها quot;تقوم بهذه الاعتداءات ضمن خطة اسرائيلية لتدمير اي فرصة لعملية السلام في المنطقةquot;.
من جهته، قال نبيل ابو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة ان quot;ما تقوم به اسرائيل الآن في المسجد الاقصى المبارك هو جزء من حروب تخوضها للهروب من الاستحقاقاتquot;.

واكد ان quot;القدس الشريف والاقصى هي خطوط حمراء لا يمكن تجاوزهاquot;.
ورأى ابو ردينة ان quot;الحكومة الاسرائيلية تقوم بهذه الاستفزازات في الوقت الذي تنتظر فيه الردود على الاسئلة الاميركية لاستئناف المفاوضات عشية اجتماع لجنة المتابعة العربية المقرر انعقادها بعد غد في القاهرة لتحديد الموقف العربي من عملية السلامquot;

وقال ان quot;اسرائيل تسعى بهذه الاستفزازات الى تقويض اسس الارضية المناسبة لاستئناف المفاوضاتquot;، داعيا quot;الادارة الاميركية للضغط على الحكومة الاسرائيلية لايقاف هذه الحروب التي تقود المنطقة الى دوامة من العنف ستكون لها تداعيات كارثية على الشرق الأوسط والعالمquot;.