تبرأ حسن يوسف القيادي في حركة حماس من ابنه مصعب بعد معلومات عن تجسسه لصالح إسرائيل.

غزة: اعلن حسن يوسف القيادي في حركة حماس الاثنين براءته من ابنه مصعب بعدما كشفت صحيفة اسرائيلية الاسبوع الماضي انه كان جاسوسا لاسرائيل.

وقال يوسف المسجون في اسرائيل في بيان وصلت فرانس برس نسخة منه quot;انا الشيخ حسن يوسف ..واهل بيتي الزوجة والابناء والبنات نعلن براءة تامة جامعة ومانعة من الذي كان ابنا بكرا وهو المدعو quot;مصعبquot; المغترب حاليا في اميركا، متقربين الى الله بذلكquot;.

واوضح ان قراره هذا جاء quot;انطلاقا من موقفنا المبدئي وفهمنا لديننا وما تمليه علينا عقيدتنا، وبناء على ما اقدم عليه المدعو مصعب من كفرٍ بالله ورسوله، والتشكيك في كتابه، وخيانة للمسلمين وتعاون مع اعداء الله وبالتالي الحاق الضرر بشعبنا وقضيتهquot;.

وكانت صحيفة quot;هآرتسquot; الاسرائيلية افادت الاربعاء ان مصعب كان quot;جاسوساquot; لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) وزوده بمعلومات ساهمت في القيام بعدة اعتقالات ووقف هجمات.

وكان حسن يوسف وهو احد مؤسسي حماس في الضفة الغربية نفى حينها خبر هآرتس وقال quot;ما ينشر من فعاليات قام بها (ابنه مصعب) ضد الحركة ومجاهديها هو كذب صريح لا لبس فيه ولا يمكنه ان يقدم عليه دليلا واحدquot;.

اما حماس فاعتبرت الاسبوع الماضي ان ما اوردته الصحيفة الاسرائيلية quot;افتراءاتquot; تندرج في اطار quot;حملة اعلاميةquot; ضد الحركة. ومصعب حسن يوسف الذي لجأ الى كاليفورنيا اعتنق المسيحية قبل حوالى عشر سنوات وشارك مع رون براكي في تاليف كتاب quot;ابن حماسquot; الذي سينشر قريبا في الولايات المتحدة.