تحدث مسؤول في درافور عن مقتل اكثر من 237 قتيلا مدنيا في معارك وقعت الاسبوع الماضي.

الخرطوم: اعلن مسؤول في حركة جيش تحرير السودان مقتل اكثر من مئتي مدني في معارك وقعت اخيرا في دارفور وهو ما لم تؤكده الامم المتحدة لتعذر الوصول الى المنطقة التي تشهد حربا اهلية.

واعلن ابراهيم الحلو، المسؤول في الحركة المتمردة بزعامة عبد الواحد نور (جناح عبد الواحد) quot;لقد احصينا اكثر من 237 قتيلا مدنيا في معارك وقعت الاسبوع الماضيquot; في جبل مرة.

وتدور معارك منذ ايام في شرق جبل مرة المنطقة الجبلية وسط دارفور، بين الجيش السوداني وحركة جيش تحرير السودان، بحسب مصادر متطابقة.

واضاف الحلو quot;لا تزال هناك معارك اليوم. فطائرات انطونوف تقصف المنطقة ليل نهارquot;. واقر الجيش السوداني الذي ينفي المشاركة في المعارك، بحصول مواجهات مع حركة التمرد الاثنين.

وصرح متحدث باسم الجيش السوداني ان quot;حركة جيش تحرير السودان بزعامة عبد الواحد لا تملك قاعدة منظمة في جبل مرة بل هناك مقاتلين يكمنون للعربات. قد تقع احيانا مواجهات بينهم وبين القوات المسلحةquot;. واعتبر حصيلة التمرد quot;خاطئةquot;.

ولم تتمكن الامم المتحدة من جهتها من تأكيد حصيلة المعارك لعدم وجود اي من عناصرها على الارض.

ويرفض عبد الواحد نور الذي يعيش في المنفى في باريس، المشاركة في محادثات الدوحة، لكن بعض قادته يشككون في هذا القرار، وفقا للمصادر نفسها.

واسفر النزاع في دارفور منذ 2003 عن سقوط 300 الف قتيل بحسب تقديرات الامم المتحدة، في حين تتحدث الخرطوم عن سقوط عشرة الاف قتيل فقط، مع نزوح 2,7 مليون شخص.