قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: رفضت حركة حماس الاربعاء قرار لجنة المتابعة العربية تاييد اجراء مفاوضات فلسطينية اسرائيلية غير مباشرة، معتبرة انها ستقود quot;الى مزيد من الفشلquot;.
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة لوكالة فرانس برس quot;ان تعذر عباس (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) بان هناك موافقة عربية على استئناف المفاوضات وفق الرؤية الامريكية غطاء شكلي للنزول عن الشجرة والعودة الى متاهات التسويةquot;.

وتابع ابو زهري quot;موافقة الاطراف العربية التي تقيم علاقات مع الاحتلال على عودة عباس إلى المفاوضات ليست جديدة حتى يتعلل بهاquot;.
وشدد ابو زهري على ان quot;المفاوضات مع الاحتلال لن تقود الا الى مزيد من الفشل،البديل لذلك هو عودة عباس الى الخيار الوطني الى جانب مساندة العرب لما يريده الشعب الفلسطيني وهو خيار الصمود والمقاومةquot;.

وكان وزراء الخارجية العرب ايدوا الاربعاء خلال اجتماع في القاهرة اجراء مفاوضات غير مباشرة فلسطينية-اسرائيلية لمدة اربعة اشهر quot;كمحاولة اخيرةquot; تستهدف اعطاء واشنطن فرصة لحمل اسرائيل على تنفيذ quot;التزاماتها القانونية بوقف الاستيطانquot; ولكنهم اعربوا عن شكوك قوية في امكانية نجاحها.
وطرحت فكرة القيام باتصالات غير مباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل من قبل المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الذي يسعى جاهدا لاستئناف الحوار بين الفلسطينيين والاسرائيليين الذي توقف منذ الهجوم الاسرائيلي على غزة نهاية العام 2008 وما اعقبه من انتخابات في اسرائيل فاز بها اليمين بقيادة بنيامين نتانياهو.

ـــــــــــــــ