عمان:اطلقت منظمة quot;اطباء بلاحدودquot; غير الحكومية الاربعاء في عمان حملة للتعريف بأنشطتها الطبية حول العالم وخصوصا في العراق ولبنان والاراضي الفلسطينية والسودان.
وافتتحت المنظمة معرضا في عمان بحضور الملكة رانيا عقيلة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، ضم العديد من الصور والرسوم ووسائل الايضاح وخيما تضم اجهزة طبية وغرف للعمليات الجراحية توضح كيفية عمل طواقم المنظمة في المناطق الساخنة.

وقالت فاليري بابيز مسؤولة الاعلام في المنظمة لوكالة فرانس برس ان quot;الهدف من الحملة هو تعريف الناس في العالم العربي بأننا منظمة دولية طبية وانسانية محايدة مستقلة نقدم الرعاية الطبية المجانية للمحتاجين اينما وجدوا سواء اكان ذلك للمتضررين من كوارث طبيعية او من الصراعات المسلحة او من تفشي الاوبئةquot;.
اضافت ان quot;الكثير من الناس وخصوصا في العالم العربي لايعرفون من نحن لهذا ارتأينا ان نقوم بهذه الحملة التي بدأت في عمان ثم ستنتقل الى لبنان فالاراضي الفلسطينيةquot;.

وتعمل منظمة quot;اطباء بلاحدودquot; التي تأسست في فرنسا في 1971 في اكثر من 65 بلدا في خمس قارات، وهي تحصل على مايقارب 90% من تمويلها الخاص من تبرعات ملايين الناس حول العالم.
ومنذ 2006 تعمل المنظمة على تنفيذ سلسلة من البرامج العلاجية داخل العراق وخارجه في الدول المجاورة مثل الاردن.

وبحسب بابيز فأن quot;المنظمة عملت خلال السنوات الثلاث الاخيرة عمليات جراحية تقويمية لاكثر من الف ومائة مصاب عراقي بالتعاون من جمعية الهلال الاحمر الاردنيquot;.
ويعمل فريق طبي عراقي اردني مع اطباء المنظمة في مساعدة الجرحى على استعادة القدرة على المشي او استعمال ايديهم.