اصدر القضاء اللبناني أحكاما بالأعدام لتسعة أشخاص من تنظيم فتح الإسلام.

بيروت: طلب القضاء اللبناني عقوبة الإعدام لتسعة أشخاص من تنظيم فتح الإسلام في حين منع المحاكمة عن اثنين لسبق الملاحقة وأصدر مذكرة تحر دائم في حق51 شخصا من التنظيم نفسه.

وأصدر قاضي التحقيق العسكري اللبناني فادي صوان قراره الاتهامي المؤلف من 45 صفحة في حق تسعة موقوفين منتمين إلى تنظيم فتح الإسلام ستة فلسطينيين وثلاثة لبنانيين وفي حق الفارين من وجه العدالة عبد الرحمن عوض أمير التنظيم وكل من حسن يوسف نوفل و زين العابدين محمد خليل لإقدامهم على تأليف عصابة مسلحة بقصد القيام بأعمال إرهابية وصنع واقتناء وحيازة أسلحة ومواد تفجير وإقدامهم على تفخيخ سيارات و تزوير أوراق ومستندات رسمية وترويج عملات مزورة وعلى القتل ومحاولة القتل وتهريب الفارين وعلى تزوير رخص سوق وجوازات سفر.

وطلب القاضي صوان عقوبة الإعدام لكل من فادي غسان ابراهيم و عبد الرحمن عوض و محمد قبلاوي و وسيم قمبز و محي الدين طرحه وماهر السعدي كما طلب عقوبة الإعدام أيضا لكل من حسن نوفل و ابراهيم البنى ومحمد شومان ومنع المحاكمة لسبق الملاحقة عن خالد جمال الدين قمبز الذي ينفذ عقوبة السجن مدة عشر سنوات في ملف آخر وعن يونس خالد شبلي.

وأصدر مذكرة توقيف غيابية في حق عبد الرحمن عوض وزين العابدين محمد خليل.

كما أصدر مذكرة تحر دائم توصلا إلى معرفة كامل هوية 51 شخصا المنتمين إلى تنظيم فتح الإسلام بينهم شاكر العبسي وعبد الله السريدي ومحمد قدور وغاندي السحمراني وأحالهم مع الملف إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكم.