قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سياسيون لبنانيون عبّروا عن عواطفهم في عيد العشاق، فكانت مناسبة للحديث عن معنى الحب في حياتهم الخاصة والعملية، بعيدًا عن هموم السياسة وقريبًا من المشاعر الانسانية السامية فكان تأكيد بأن الحب هو المحرك الاساسي لكل عمل يقومون به، وهو الذي يعطي معنى لكل العطاءات.

بيروت: الحب لا يمكن وصفه بكلمات هو شعور قوي يمتلكك فتصبح اسيرًا لكل دقة قلب تختلج في اعماقك، لا يفرِّق بين فقير وغني بين مواطن وسياسي، كلنا نحب نعشق نذوي ونهوى، في عيد الحب اختارت ايلاف ان تتحدث الى السياسيين عن معنى الحب في حياتهم، كيف يرونه هل هم عاشقون، وكيف يحرِّك الحب كل خطوة من خطواتهم اليومية.

النائب تمام سلام

النائب تمام سلام تحدث لإيلاف عن ماهية عيد الحب في حياته فقال إنه يحتفل به كل يوم، وهو في عيد دائم مع زوجته ، ويعتبر أن الحب أمر اساسي في حياته وليس منحصرًا بعيد او يوم واحد، الحب امر مستمر دائمًا ويتطلب عناية ورعاية وعملاً متواصلاً، وليس لوحة نعلّقها على حائط المنزل، وليس وردة، بل الحب حقل من الورود، وارض واسعة وشاسعة على الانسان ان يعتني بها ويزرعها ويضع كل امكاناته فيها لكي تثمر ما يريده من الحب.

وأضاف:quot;وانا اعتبر ان الحب زادي في الحياة الخاصة والعامة، ومن دون الحب لا تشكل الحياة شيئًا، واستعين بقول يؤكد ان الحياة من دون حب جنة لا تطاق، والحياة بحب جحيم يُطاق، فالحب عملية متواصلة ونشطة يتبادلها الانسان مع حبيبه، وخصوصًا بين الزوجين، ولكن هو ايضًا موضوع ينطبق على الكثير من اعمال ونشاطات وانجازات الانسان في الحياة، وكل عمل يقوم به الانسان يجب ان يكون بمحبة، ومن دونها تحل القساوة والشدة وهذا امر مزعج وبشع ولن يجدي ثمارًا طيبةquot;.

سكرية
النائب السابق الدكتور اسماعيل سكرية يعتبر ان الحب بالنسبة له هو شعور رائع وعظيم وحالة يعيشها الانسان لا تتقيد بمناسبة او موعد محدد، لانها قد تصبح متصنعة حينها، الحب quot;اراه طبيعيًا، ولا احتفل به بيوم محدد، بل يفرض نفسه في كل الايام بشكل طبيعي، ولا احب ان اعطيه طابع الافتعال، الفرح والحب لا يُفتعلان ولا يُحددان بوقت محدد.

ولدى سؤاله هل هناك انسان مميز في حياتك اليوم، يجيب ممازحًا :quot;ان شاء اللهquot; اما كيف يصف فتاة احلامه؟ يجيب:quot;اراها امرأة واعية وناضجة وتتميز بحضور رائع بثقافتها ووعيها، وهي المرأة التي حضورها يفرض الاهتمام من حيث الاطلالة، ويفرض الاستماع الى حديثها من خلال ثقافتها ووعيها. ويؤكد ان الاطلالة والحضور مهم بالنسبة له لكن يجب ان يكونا معززين بوعي ونضج وثقافة، لان الجمال الفارغ من المضمون يصبح مثيرًا للشفقة.

حنين
النائب السابق الدكتور صلاح حنين يعتبر ان الحب بالنسبة له هو ضمن العائلة والحياة الزوجية والصداقة، وهذا العيد يذكرنا بان الانسان يجب ان يضع المحبة في قلبه، وان يكون منفتحًا على غيره، يجب ان يكون الانسان محبًا ضمن عائلته، ومرتاحًا معها وكذلك ضمن العلاقة الزوجية، ومع اولاده، وهو يحتفل بهذه المناسبة دائمًا مع عائلته، وهو تكريس للمحبة وللعائلة التي هي اساس لكل مجتمع، فمع عائلة فاضلة نحصل على مجتمع فاضل ايضًا، والعكس صحيح.

وقال: quot;ويهمني دائمًا تكريس العائلة والحياة الزوجية، وفي الوقت ذاته هذا اليوم هو فرصة للرسالات الايجابية مع الاصدقاء، ويجب عدم الاحتفال برمزية الحب خلال نهار واحد في السنة، المحبة يجب ان تكون كل ايام السنة، هذه المحبة تتكرس بالإصغاء للآخر وبالعطاء دائمًا من خلال كلمة او ابتسامة، ومساهمة بشيء ماquot;، والمحبة في حياته تساعده كثيرًا، وبرأيه من يحب يستطيع العطاء في العمل، ومن دون محبة لا قيمة للعطاء، والعطاءات متنوعة ومختلفة، وتكون من خلال الحب والمحبة، اي حب الزوجة ومحبة الاولاد والاصدقاء، وهو اساس الحياة والاوكسيجن الذي نتنشقه، وعيد الحب هو رمز لكل الايام، التي يجب ان تكون المحبة فيها نمطًا يوميًا.

مجدلاني
النائب عاطف مجدلاني يؤكد ان الحب يعني له الكثير، وكل ايامه حب، وعيد السان فلانتاين تحدد برأيه كي تكون هناك مناسبة اقتصادية تجارية، الهدف منه مادي، اما الحب فهو مسألة يومية، تنضج وتكبر بالممارسة.

النائب عاطف مجدلاني

ويعتبر ان مفهوم الحب ليس محصورًا بين رجل وامرأة، قد يكون من خلال العمل والاشخاص، الحب هو العطاء ويكون بلا حدود وفي كل الميادين، لذلك الحب يعني لي العطاء والخدمة، والتفاني في العمل والاخلاص والوفاء لأهداف محددة يؤمن بها الانسان، كل هذه الامور تأتي ضمن مفهوم الحب.

حوري
النائب عمار حوري أكد ان عيد الحب التغى من حياته بعدما اصبح ذكرى لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، وهو يوم حزن بالنسبة له واستبدله بيوم آخر في حياته يقوم فيه بمعايدة الاحباء.