قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا مندوب فلسطين في الامم المتحدة مجلس الامن الى التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية.

Israeli policemen take position during clashes with Palestinian ...

نيويورك: طلب المندوب الفلسطيني الدائم لدى الامم المتحدة الجمعة من مجلس الامن المساعدة في وقف الصدامات بين الشرطة الاسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في القدس واتهم اسرائيل بالسعي الى تخريب مباحثات سلام محتملة.

وطالب رياض منصور لدى تطرقه الى الصدامات التي خلفت عشرات الجرحى الجمعة في باحة المسجد الاقصى quot;بتحرك فوري من المجلس باي شكل (..) للتعبير عن القلق ودعوة الطرفين الى ضبط النفسquot;.

واكد منصور ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو quot;تفعل كل ما بوسعها لتخريبquot; مباحثات غير مباشرة محتملة بين الفلسطينيين والاسرائيليين وزيارتي المبعوث الاميركي للشرق الاوسط جورج ميتشل ونائب الرئيس الاميركي جو بايدن المرتقبتين للمنطقة.

ويزور ميتشل المنطقة لاجراء سلسلة من اللقاءات بنهاية الاسبوع وحتى الاثنين وذلك بعد اشهر من الجولات الدبلوماسية الهادفة الى جلب الطرفين الى طاولة المفاوضات.

كما يتوقع ان يزور بايدن اسرائيل والاراضي الفلسطينية الاسبوع المقبل.

واندلعت الاشتباكات بعد صلاة الجمعة عندما انطلقت مسيرة فلسطينية في باحة الاقصى تدخلت الشرطة الاسرائيلية لتفريقها مستخدمة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، بحسب شهود عيان.

كما اندلعت مواجهات بين قوات الشرطة الاسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين داخل البلدة القديمة في الشوارع المؤدية الى المسجد الاقصى وفي حيي راس العامود وسلوان وبلدة العيسوية خارج اسوار المدينة.

واصيب نحو ثلاثين فلسطينيا باصابات طفيفة في المواجهات بينهم 15 بالرصاص المطاطي و15 اخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

كما اصيب 15 شرطيا اسرائيليا بجروح نقل تسعة منهم الى المستشفى وعولج ستة اخرون في المكان بحسب الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفلد. واعتقلت الشرطة الاسرائيلية ثمانية فلسطينيين.