الامارات / الأمم المتحدة
/حث دولة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة أمس على العمل على حماية النساء والأطفال اثناء الصراعات المسلحة، والإفراج عن المحتجزين منهم كرهائن او مسجونين، كمادعت اجهزة الأمم المتحدة المعنية إلى متابعة احوالهم وتقديم المساعدة اللازمة لهم.
جاء ذلك خلال البيان الذي أدلى به سعادة السفير أحمد عبد الرحمن الجرمن المندوب الدائم للإمارات لدى الأمم المتحدة أمام مناقشة الدورة 54 للجنة الأمم المتحدة المعنية بمركز المرأة، للبند المتعلق بمتابعة المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة والدورة الإستثنائية الثالثة والعشرين للجمعية العامة المعنونةquot; المرأة عام 2000: المساواة بين الجنسين، والتنمية والسلام في القرن الحادي والعشرينquot;.
كما إستعرض سعادة السفير الجرمن الأوضاع الصعبة التي تعيشها المرأة الفلسطينية في ظروف الإحتلال والاعتداءات الوحشية اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية ولا سيما في قطاع غزة.
وحث المجتمع الدولي على مواصلة تقديم المساعدة اللازمة في مجالات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية لهؤلاء النساء والفتيات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللاجئين وذلك من أجل التخفيف عن مأساتهن ومعاناتهن المتواصلة ومن أجل تمكينهن الإقتصادي مع الحرص على ادماج المنظور الجنساني ادماجاً كاملاً في برامج المساعدة الدولية المقدمة للشعب الفلسطيني بشكل عام. وقال يتوجب على المجتمع الدولي بذل مزيداً من الجهد لوضع حد للعنف الذي تتعرض له المرأة الفلسطينية والتعجيل بإيجاد حل سلمي شامل ودائم للقضية الفلسطينية.