قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيف الصانع وسالم جمعة ويوسف الهزاع وآلان غرونز

تجمعت لدى quot;إيلافquot; معلومات حصريَّة على درجة عالية من الخطورة، استقتها من مصادر خليجية وأميركية وإسرائيلية، تقلب صورة اغتيال محمود المبحوح رأساً على عقب.

اغتيال المبحوح
دبي تقهر الموساد

فما بدا طوال الأسابيع السبعة الفائتة أنَّه عملية اغتيال كلاسيكية نجحت في تصفية القيادي في حماس لكنها مرغت أنف الموساد في الوحل، اتضح أخيراً أنَّها عملية أكثر تعقيداً بكثير، وأنَّها كانت ترمي إلى توجيه رسائل إنذار علنية ومكشوفة إلى أكثر من طرف، وفي طليعتها بلدان خليجيَّة.

وفي معلومات quot;إيلافquot; أنَّ عملية الاغتيال كانت بمثابة علبة بريد مليئة بالرسائل المفخخة،دبرها quot;موساديونquot; من خلف ظهر الموساد، وتكفلت الخارجية الأميركية بنقل بعضها إلى من يهمهم الأمر.

ماذا في معلومات إيلاف؟ وما سرّ الطائرة الشراعيَّة التي حلّقت فوق منزل ضاحي خلفان؟ ولماذا سلك بعض منفذي عملية الاغتيال طريق إيران عند خروجهم من دبي؟ وماذا حدث بالضبط ولماذا؟

خاص بـquot;إيلافquot;
الحلقة الأولى:
تصفية المبحوح إنذار إسرائيلي أوّل إلى دول الخليج
الحلقة الثانية:
جدل في الخليج حول مواقف ضاحي خلفان

الحلقة الثاثة:
quot;نيران صديقةquot; ضالعة في اغتيال المبحوح...

ضاحي خلفان لـ quot;إيلافquot;: الطائرة الشراعيّة حلقت بعيدًا من منزلي
ايلاف: قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم اليوم في اتصال هاتفي مع quot;إيلافquot; إنَّ الطائرة الشراعية التي تم استجواب قائدها وإثنين من مرافقيه كانت بعيدة جدًّا من منزله في منطقة جميرا في دبي. وأكّد خلفان أنَّ الطائرة لم تشكل أي تهديد مباشر له.
اغتيال المبحوح يعيد للذاكرة محاولة الموساد الفاشلة لقتل مشعل
قال مسؤول مخابرات اوروبي سابق إنه بعد اغتيال محمود المبحوح في دبي يبدو ان جهاز الموساد تعلم من دروس محاولة الاغتيال الفاشلة لخالد مشعل في الأردن، واستخدموا عددا أكبر بكثير من الأفراد ولم يكلفوا أنفسهم تنفيذ عملية قتل بطيئة بالسم بل عملية ذات نتائج فورية.