اعلن برنار كوشنير ان مجلس الامن الدولي يمكن ان يتبنى فرض عقوبات اقتصادية على ايران quot;قريبا جداquot;.

جنيف: صرح كوشنير في اعقاب مؤتمر صحافي في جنيف quot;اننا نعمل على فرض عقوبات على القطاع المصرفي والتأمين (...) لكن يجب الا يكون هناك فيتو من اي عضو دائم في مجلس الامن (...) ينبغي تحقيق الغالبية: ونحن نعمل على ذلكquot;.

واضاف quot;اعتقد اننا سنتوصل الى ذلك قريبا جداquot;. وفرنسا هي احد الاعضاء الخمسة الدائمي العضوية في مجلس الامن مع الولايات المتحدة وبريطانيا والصين وروسيا. وتسعى الدول الغربية وخصوصا فرنسا والولايات المتحدة الى فرض عقوبات جديدة على النظام الايراني. وحاليا الصين هي الوحيدة من الاعضاء الدائمين في مجلس الامن التي تعارض عقوبات على ايران.

وقال كوشنير ردا على سؤال وجهه ايراني كردي بين الحضور ان العقوبات لن تكون فقط ضد البرنامج النووي الايراني الذي يشتبه بانه يهدف الى حيازة السلاح الذري، بل ستدعم ايضا quot;انصار حرية التعبير ودعاة انتخابات حرةquot; الذين يتعرضون لقمع النظام في طهران.

وحضر كوشنير الى جنيف للمشاركة في مؤتمر بناء على دعوة من مؤسسة تكرم ذكرى ممثل الامين العام للامم المتحدة السابق سيرجيو دي ميلو الذي قتل في تفجير في 19 اب/اغسطس 2003 في بغداد. وكرس كوشنير كمته لتقديم دفاع مؤثر quot;عن حق التدخل ومسؤولية حمايةquot; ضحايا الجرائم ضد الانسانية او الكوارث البشرية عندما تفشل دولة ما في اداء واجباتها.