باريس:استقبل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الجمعة الايرانية شيرين عبادي الحائزة على جائزة نوبل للسلام، واعرب عن قلقه من القيود على بث وسائل الاعلام الدولية والوصول الى الانترنت في ايران.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان كوشنير quot;اطلع عبادي على ما يساوره من قلق حيال وضع حقوق الانسان في ايران، وخصوصا حيال وضع حرية التعبيرquot;.

واضاف المتحدث ان كوشنير quot;كرر تأكيد التزامنا الثابت الداعم للوصول الى المعلومات وخصوصا بث وسائل الاعلام الدولية في ايران وحرية الوصول الى الانترنتquot;، مذكرا بأن quot;فرنسا تدعم المعركة الشجاعةquot; التي تخوضها عبادي quot;لمصلحة المجتمع المدني الايرانيquot;.
واحتفل الجمعة ب quot;اليوم العالمي الثالث ضد الرقابة على الانترنتquot;. ورحبت فرنسا في هذه المناسبة بمنح مراسلون بلا حدود بالاشتراك مع غوغل، الجائزة الاولى ل quot;مواطن الانترنتquot; الخميس الى ايرانيات يستخدمن الانترنت من موقع quot;تغيير من اجل المساواةquot;.

وقال فاليرو quot;انه التزام يومي في خدمة الممارسة الحرة للحريات على الانترنت، في ظروف غالبا ما تكون صعبة واحيانا من خلال المجازفة بحايتهن او حرياتهنquot;.
ومنذ الصيف الماضي اسفر بث اشرطة الفيديو والرسائل القصيرة في ايران عن تأثير كبير خلال تظاهرات المعارضة التي قمعتها السلطات.

ووسع فاليرو اشادة فرنسا الى صحافيي الانترنت quot;في كل مكان من العالم الذين يضعون كلمات وصورا وانغاما على الام وآمال الذين كان مصيرهم سيكون عالم الصمت لولا جهودquot; هؤلاء الصحافيين.