ابدت واشنطن قلقاً حيال الاضطهاد الذي تتعرض له الاقلية البهائية واقليات دينية اخرى في ايران.

واشنطن: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية الجمعة ان بلاده quot;تبدي قلقا متزايداquot; حيال الاضطهاد الذي تتعرض له الاقلية البهائية واقليات دينية اخرى في ايران. وقال المتحدث فيليب كراولي في بيان ان quot;الولايات المتحدة تبدي قلقا متزايدا حيال الاضطهاد المستمر الذي يتعرض له البهائيون واقليات دينية اخرى في ايرانquot;.

واضاف ان واشنطن قلقة ايضا بازاء استمرار محاكمة سبعة من قادة البهائيين بتهمة التجسس وعدم السماح لهم بالاتصال بمحاميهم. واعتبر كراولي ان هذه المحاكمة لا تتوافر فيها quot;الشروط التي تنص عليها الاتفاقات الدولية حول الحريات المدنية والسياسيةquot;.

وذكر المتحدث طهران بانها اتهمت الشهر الفائت بانتهاك القانون الدولي خلال مراجعة مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة لملفها على صعيد احترام هذه الحقوق. وقال ايضا quot;في ضوء ذلك، اصبنا بخيبة امل كبيرة لرفض الحكومة الايرانية توصيات مجلس حقوق الانسان بانهاء التمييز بحق الاقلية الدينية البهائيةquot;.

واضاف quot;نضم صوتنا الى المجتمع الدولي مطالبين ايران بان تفي بالتزاماتها على صعيد احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية لجميع مواطنيهاquot;. والطائفة البهائية محظورة في ايران ويتعرض افرادها للاضطهاد منذ ما قبل الثورة الاسلامية العام 1979. ولدى البهائيين معبد في مدينة حيفا بشمال اسرائيل.