قتل جنديان من قوات اليونيفيل العاملة في جنوبلبنان فيإنقلاب شاحنة على الطريق في راشيا.

بيروت: قتل جنديان من قوات الطوارىء الدولية المنتشرة في جنوب لبنان (اليونيفيل) واصيب ثلاثة آخرون بجروح السبت لدى خروج آلية كانا فيها عن الطريق في منطقة راشيا الفخار (جنوب شرق)، بحسب ما افاد بيان صادر عن اليونيفيل. وجاء في البيان ان quot;عنصرين من قوات حفظ السلام قتلا واصيب ثلاثة آخرون بجروح في حادث حصل لدى خروج آلية تابعة لليونيفيل عن الطريق في محيط راشيا الفخارquot;.

والجنود تابعون للكتيبة الفرنسية العاملة ضمن القوة الدولية الموقتة في الجنوب، مشيرا الى ان الآلية تدهورت وسقطت في واد. وافاد بيان اليونيفيل ان الجرحى نقلوا الى مستشفى في صيدا، اكبر مدن جنوب لبنان، لتلقي العلاج.

وليس هذا الحادث الاول من نوعه. فقد قتل جندي دنماركي في حادث في كانون الثاني/يناير. كما قتل جندي من الكتيبة الاسبانية في حادث آخر في حزيران/يونيو 2008. وتسبب اصطدام شاحنة صهريج تابعة للكتيبة البولندية بسيارة مدنية في تموز/يوليو 2007 بمقتل اربعة مدنيين لبنانيين.

وانشئت اليونيفيل في 1978 لمراقبة الوضع في جنوب لبنان، وتم تعزيزها بعد حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله اللبناني والجيش الاسرائيلي. وتعتبر فرنسا ثاني اكبر مساهم بقوات فيها بعد ايطاليا.