سيستأنف البحث عن الصندوق الأسود التابع لطائرة ايرفرانس التي سقطت العام الماضي في الاطلسي.

باريس: قالت صحيفة لو فيغارو الفرنسية ان البحث عن الصندوقين الاسودين وحطام طائرة اير فرانس التي سقطت في المحيط الاطلسي العام الماضي مما أسفر عن مقتل من كانوا على متنها وعددهم 228 شخصا سيستأنف يوم 25 مارس اذار.

وتحطمت الطائرة التي كانت من طراز ايرباص ايه 330 في البحر بين ريو دي جانيرو وباريس في أول يونيو حزيران. وعثر بحث أولي على أجزاء من الحطام وجثث لكن لم يعثر على أجهزة تسجيل سير الرحلة الجوية للطائرة وهي ايه اف 447. ويمكن لهذه الاجهزة الكشف عن معلومات عما حدث.

وأفادت لو فيغارو بأن المكتب الفرنسي للتحقيق والتحليل وهو الجهة المسؤولة عن التحقيق سيعلن يوم الاثنين أن العاملين في مجال الانقاذ سيغادرون مدينة ريسيف البرازيلية متوجهين الى منطقة البحث قبالة الساحل يوم 25 وليس 15 مارس كما كان مقررا.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن شخصا يشارك في التحقيق قال ان طاقم عمل سفينة أمريكية لديه مشاكل تتعلق بتأشيرات السفر مما أدى الى تأخير مغادرته الولايات المتحدة متوجها الى البرازيل وان سوء الاحوال الجوية أبطأ تقدمها.

وأضافت أنه عندما تصل سفينتان الى منطقة البحث سيكون أمامهما شهر للعثور على الحطام الذي يوجد على الارجح على عمق أربعة الاف متر وتحديد مكان الصناديق السوداء ثم انتشالها. وقال متحدث باسم اير فرانس انه لا توجد لديه معلومات عن تقرير فيجارو. ولم يتسن الوصول الى المكتب الفرنسي للتحقيق والتحليل للتعليق على الامر.

وقالت شركة التأمين الفرنسية أكسا يوم الجمعة انها ستطعن على حكم أصدرته محكمة برازيلية يأمر شركة الخطوط الجوية الفرنسية بدفع تعويض قدره 1.16 مليون دولار لاسرة ضحية تحطم طائرة في العام الماضي لانه اتخذ بمنأى عن لجنة لتحديد التعويضات.