بيروت: اصدر قاض الاثنين مذكرات توقيف في حق اربعة من مرافقي رئيس مجلس ادارة احد اكبر مصارف لبنان لتورطهم في حادث اطلاق نار في ملهى ليلي ادى الى سقوط جرحى، في وقت يوجد بلاغ بحث وتحر في حق المصرفي الكبير.

وافاد مصدر قضائي ان القاضي غسان عويدات اصدر مذكرات توقيف في حق مرافقي رئيس مجلس ادارة المصرف اللبناني quot;سوسييتيه جنرالquot; انطون صحناوي بتهمة quot;محاولة قتلquot; رجل الاعمال مازن الزين في اطلاق نار وقع في نهاية شباط/فبراير في ملهى quot;ميزون بلانشquot; (البيت الابيض) الفاخر في بيروت.

واصيب مازن الزين بجروح في الحادث، كما اصيب اشخاص آخرون كانوا في الملهى اصابات طفيفة.

واكد المصدر ان صحناوي الذي كان صدر في حقه مباشرة بعد الحادث بلاغ بحث وتحر، موجود حاليا في الخارج.

وكان الزين الذي يدير حاليا عددا من المطاعم والملاهي الليلية، يعمل سابقا في شركة quot;فيدوسquot; المتفرعة عن quot;سوسييتيه جنرالquot;. وقد اقيل من عمله في 2001، وهناك شكاوى قضائية عالقة بينه وبين الشركة حول تعويضاته المالية.

وقال الزين لوكالة فرانس برس ان صحناوي عندما دخل الملهى ليلة الحادث quot;ورآني، طلب من صاحب الملهى ان يطردني من المكانquot;.

واضاف quot;بعد ان رفض صاحب المكان تلبية طلبه، تفوه صحناوي بتهديدات قبل ان يبدأ مرافقوه باطلاق النار في الهواء اولا، ثم في اتجاهي. وتمكن احدهم من اصابتي بثلاث رصاصاتquot;.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، اكد صاحب الملهى ريمون بشارة الذي قدم نفسه على انه quot;صديق للرجلينquot;، ان صحناوي quot;طلب منه ثلاث مرات اخراج السيد الزينquot;.

واضاف quot;بعد ذلك، دخل مرافقو السيد صحناوي الملهى وحاولوا الاعتداء جسديا على السيد الزين قبل ان يطلقوا النار في الهواء ثم في اتجاههquot;.

ورفض المحامي الان بو ضاهر، وكيل انطون صحناوي، التعليق، مشيرا الى انه ينتظر quot;انتهاء التحقيقquot;.