ضبطت شرطة ابوظبي عصابة مكونة من سبعة أشخاص متهمين باشتراكهم في تقديم وثائق ومستندات مزورة الى مصرف الامارات المركزي منسوبة لأحد البنوك التجارية في اوروبا بقيمة7.2 مليار يورو زاعمين انها استثمارات عائلية.

ابو ظبي : احيل المتورطون في هذه الجريمة الجنائية وهم ثلاثة اوروبيون وأربعة من الاسيويين الى التحقيق بعدما قامت وحدة مواجهة غسل الاموال والحالات المشبوهة في مصرف الامارات المركزي بمراجعة وتحليل تلك الوثائق التي اتضح انها مزورة في الجوهر والمضمون اذ كان الهدف منها الشروع في عملية احتيال على المصرف.

وقال مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة ابوظبي العقيد حماد احمد الحمادي في بيان اليوم ان التحقيقات الاستدلالية التي اجريت مع هؤلاء المتورطين كشفت عن ان مدبر الجريمة من التابعة الآسيوية وهو المحرك والموجه الاساسي لعناصر العصابة.

وأشار الحمادي الى ان خمسة من المتهمين من بينهم زعيم العصابة قدموا الى الدولة بتأشيرات زيارة في حين ان الاثنين الآخرين مقيمان في الدولة احدهما يعمل شريكا لمحل تجاري والاخر كمراقب كهربائي.

وذكر ان ثلاثة من المتورطين يحملون الجنسية الاوروبية تقدموا حديثا بوثائق ومستندات مصرفية مزورة الى مصرف الامارات المركزي زعموا خلالها ان احد البنوك التجارية الاوروبية قام بتحويل مبلغ يقدر بسبعة مليارات و200 مليون يورو باسم زعيم العصابة وان المبلغ عائد لاستثمارات عائلية للاخير كما انهم حصلوا على توكيل خطي منه يفوضهم بتسلم المبلغ