دبي: بحث خالد علي بن زايد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية بالمجلس الوطني الاتحادي مع بوب رائي مقرر لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الكندي الذي يزور الدولة حالياً سبل دعم تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلس الوطني والبرلمان الكندي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد خالد علي بن زايد خلال اللقاء الذي عقد بمقر فرع الأمانة العامة للمجلس بدبي أهمية التواصل بين المجلسين وتنسيق المواقف فيما بينهما خصوصاً خلال المشاركات في المحافل البرلمانية الدولية في القضايا والموضوعات التي تهم البلدين ، مشيراً إلى علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط الإمارات وكندا في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية والتعليمية والصحية.

كما استعرض خالد علي بن زايد موقف الإمارات تجاه عدد من القضايا الإقليمية وقضايا الشرق الأوسط ودورها في المساهمة في جهود المجتمع الدولي الرامية إلى تحقيق الأمن والسلم الدوليين، كما أكد في هذا الإطار على موقف دولة الإمارات المعلن والثابت من قضية الاحتلال الايراني للجزر الاماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى والداعي إلى حل القضية عبر الحوار الثنائي أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية .

واشار في هذا السياق إلى الجهود التي تقوم بها وفود المجلس الوطني لجعل هذه القضية حاضرة في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وحشد التأييد الدولي لموقف الإمارات منها خاصة وأن هذه المحافل تشكل محط اهتمام شعوب العالم.

وأشار خالد علي بن زايد إلى الإجراءات التي قامت بها دولة الإمارات للحد من آثار هذه الأزمة والتخفيف من انعكاساتها على اقتصاد الدولة، مؤكداً أن الإمارات اجتازت المرحلة الأصعب منها بفضل رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة.