قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتحت مدينة شنغهاي الصينية مبنى جديدا في مطارها مما سيتيح لها استقبال عشرات الملايين من الزوار الذين سيقصدون البلاد لحضور المعرض العالمي.

شنغهاي: افتتحت مدينة شنغهاي الصينية التي تستضيف المعرض العالمي المقبل الثلاثاء، مبنى جديدا في مطارها سيتيح لها استقبال عشرات ملايين الزوار الذين سيقصدون المدينة لمواكبة هذا الحدث. وقالت سو فيفي المتحدثة باسم السلطات الملاحية ان الطائرة الاولى اقلعت من المبنى الجديد في مطار هونغكياو قرابة منتصف الليل ت غ متجهة الى بكين.

واضافت quot;سار كل شيء على ما يرامquot;. والمبنى الثاني من مطار هونغكياو الذي يبعد نصف ساعة من وسط المدينة، اكبر باربعة اضعاف من المبنى القديم الذي بات غير كاف.

واستقبل المبنى الاول العام الفائت 25 مليون مسافر علما انه شيد لاستقبال 9,6 ملايين مسافر. وتطلبت البنى التحتية الجديدة استثمارا بقيمة 2,2 مليار دولار، وهي ليست سوى مشروع واحد من مشاريع عديدة تتصل بالمعرض العالمي.

ومطار هونغكياو مخصص للرحلات المحلية، فيما يستخدم مطار بودونغ الذي يبعد تسعين دقيقة من وسط المدينة للرحلات الدولية. ويشكل الصينيون اكثر من تسعين في المئة من عشرات ملايين الرواد الذين سيقصدون المعرض العالمي الذي يفتتح في الاول من ايار/مايو لستة اشهر.

ويتوقع ان يستقبل هونغكياو نحو اربعين مليون مسافر سنويا بحلول العام 2015، 75 في المئة منهم في مبناه الجديد.