أخبار سارة لرواد الفضاء الذين يشعرون بقلق ازاء مستقبلهم في ادارة الطيران والفضاء الاميركية (ناسا) .. شركة من القطاع الخاص تطلب رواد فضاء للعمل بها.

كيب كنافيرال: قامت شركة بيجلو ايروسبيس ومقرها لاس فيجاس والتي يرأسها المستثمر روبرت بيجلو صاحب سلسلة فنادق بدجيت سويتس اوف اميركا بنشر اعلان في موقعها الالكتروني على الانترنت يطلب رواد فضاء.

ويمكن للمحترفين فقط الذين لديهم خبرة في رحلات الفضاء التقدم لشغل الوظائف الشاغرة وهو ما يقيد عدد المتقدمين المحتملين في أنحاء العالم الى ما يزيد قليلا على 500. ومن المقرر احالة اسطول مكوك الفضاء التابع لناسا للتقاعد في نهاية هذا العام. ومع عدم وجود مهنة اخرى في المستقبل القريب من المنتظر ان يفقد الاف العاملين وظائفهم.

وتسعى بيجلو لتوظيف عاملين لمجمعها الفضائي المداري المزمع والذي تدور نماذج له في المدار بالفعل. وتعتزم الشركة اقامة سلسلة من المكامن الفضائية القابلة للاتساع والتي يمكن استخدامها في الابحاث والسياحة والتصنيع وانشطة اخرى.

ويقول اعلان الوظائف انه كجزء من تشغيل مجمع بيجلو الفضائي فان رواد لفضاء بالشركة قد يجري اعدادهم لمهام للسباحة في الفضاء. ولم يذكر الاعلان الراتب ويتضمن الوصف الوظيفي العمل مع ادارة التسويق لضمان عملاء من الحكومة والشركات. ويأتي فتح الباب امام عدد غير محدد من رواد الفضاء بين 45 وظيفة تتطلع بيجلو الى شغلها. ومعظم هذه الوظائف هندسية وتقنية. وتقوم الشركة ايضا بتوظيف فريق لصيانة المباني والارضيات.