فيينا: استضافت السفارة النمساوية في أنقره لأول مرة دورة تأهيلية للأئمة الأتراك استعداداً لارسالهم إلى المساجد في النمسا.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان لها، إن الدورة التي أنجزت على مدى يومي الثامن والتاسع من الشهر الجاري، بالتعاون مع الهيئة الدينية التركية، تندرج في اطار quot;عملية التأهيل لرجال الدين الأتراك مرة في السنة بعد وقت قصير من وصولهم في النمسا بهدف إطلاعهم على الشعب والثقافة في النمسا، وكذلك النظام السياسي ، فضلا عن مسائل تتصل بالعلاقة بين الدولة والمجتمع والتعريف بالدين في النمسا وأوروباquot;.

وترمي الدورة كذلك إلى quot;تمكين رجال الدين لكي يكونوا قادرين على العمل على أساس التكامل مع مجتمعاتهم ، وبالتالي المشاركة في الخدمات الاجتماعية وتقديم المشورةquot;.

وضمت الدورة المذكورة أحد عشر إماماً سيرسلون إلى النمسا للعمل مدة خمس سنوات، حيث تشترط الحكومة التركية قبل إرسالهم إجادة اللغة الألمانية والاقرار بالديمقراطية وقيم الحوار.

هذا وقد سلمت السفيرة النمساوية في أنقره هايده ماريا غورر في حفل أقيم بدار سكنها، شهادات الاعتماد الرسمية للأئمة الأحد عشر، وذلك بحضور ممثل عن الهيئة الدينية التركية.