تراجع واشنطن اقتراحات نتنياهو لبناء الثقة مع الفلسطينيين الذي طرحه خلال اتصال هاتفي مع كلينتون.

واشنطن: اعلنت الولايات المتحدة انها تراجع اقتراحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لبناء الثقة مع الفلسطينيين الذي طرحه خلال اتصال هاتفي اجراه بالامس مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية غوردون دوغويد في ايجاز صحافي ان الاتصال الهاتفي بين كلينتون ونتنياهو كان عبارة عن quot;محادثة ايجابية ركزت على المحادثات غير المباشرة بوصفها وسيلة لتحقيق غاية والغاية طبعا هي محادثات مباشرة حول حل الدولتينquot;.

وكان نتنياهو اتصل بكلينتون امس لابلاغها بالرد الاسرائيلي على المطالب الامريكية بالتحقيق في قرار بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والغاء هذا القرار واتخاذ اجراءات لبناء الثقة مع الفلسطينيين.

وقال دوغويد ان الادارة الاميركية quot;تنظرquot; في اقتراحات نتنياهو quot;لان هذه امور اقترحها الجانب الاسرائيلي .. ونحن نمضي قدما الآن في المحادثات غير المباشرةquot; واضاف quot;اننا سنجد ان حل الدولتين سيعالج الامن الاسرائيلي والتطلعات الفلسطينية .. سيكون لدينا عدد من الخطوات قبل الوصول الى هناك وننظر الآن في الوسائل للمضي قدما بهذا المسارquot;.

وذكر ان المبعوث الاميركي جورج ميتشل يتوجه الى المنطقة من اجل لقاء نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل توجه نتنياهو الى واشنطن الاثنين المقبل.

وختم بالقول ان quot;الامر يعود الى الفلسطينيين والاسرائيليين للتفاوض ونحن هناك لمساعدتهم على الوصول الى طاولة المفاوضات والبدء فعلا بالتعامل مع الأمور التي تعالج خلافاتهم العالقةquot;.