أكد الطيبي أن الاستيطان الإسرائيلي لم يتوقف لا في الضفة الغربية أو في القدس، وأن تصريحات بنيامين نتنياهو حول حل الدولتين تأتي من باب الدعاية.

القدس: قال نائب رئيس الكنيست الاسرائيلى ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير النائب الدكتور أحمد الطيبى فى تصريحات لوكالة الانباء الفلسطينية فى القاهرة أن ما نشهده من تهويد وإجراءات إسرائيلية تعسفية في الأراضي الفلسطينية، وخصوصا في القدس يتطلب من الجميع بأن يرتقي إلى مستوى هذه التحديات.

وأضاف quot;من الواضح بأن حديث نتنياهو بشأن السلام والدولتين هو فقط للاستهلاك الخارجي، وللرأي العام، ومن هنا مطلوب من الجميع دعم موقف القيادة الفلسطينية الذي يهدف إلى التمسك بالثوابت الفلسطينيquot;.

وتطرق الطيبي إلى أهمية القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني وإلى حجم المخاطر المحدقة بها، وتابع quot;المعركة الآن هي على السيادة على القدس، والمسجد الأقصى هو رمز هذه السيادة، والمشكلة الأساس حاليا هي تهويد المدينة المقدسة عبر الجدار الفاصل، والاستيطان وطرد المواطنين الفلسطينيين من منازلهم وإحلال المستوطنين مكانهم مشددا على ضرورة دعم موقف الرئيس الفلسطينى محمود عباس بشأن عملية السلام، والتمسك بالثوابت الوطنية.