أميركا تأمل استئناف مفاوضات السلام quot;سريعاً جداًquot;

تل أبيب: ذكرت مصادر اسرائيلية اليوم ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيبلغ المبعوث الاميركي جورج ميتشيل في لقائهما الاربعاء المقبل ان اسرائيل لن تقبل بأي قيود على سيادتها على القدس وانها ستواصل السماح للمستوطنين بالبقاء في الضفة الغربية .

وكانت حركة السلام الآن الاسرائيلية قد ذكرت انها لم تلاحظ اي تباطؤ في عمليات البناء الاستيطاني وان المستوطنين يستطعيون مواصلة البناء الى ما لا نهاية بناء على مخططات مشاريع تمت المصادقة عليها مسبقا .

مقتل فلسطيني في قصف اسرائيلي شمال غزة

على صعيدآخر،قتل فلسطيني متأثر بجراحه التي أصيب بها مساء اليوم بعد ان أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي نيرانها باتجاه مواطنين فلسطينيين في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا .

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان عطا الحسومي 20 عاما استشهد بعد اصابته برصاص القوات الاسرائيلية حيث بقي ينزف حتى الموت في منطقة العطاطرة فيما اصيب اخر بجروح حرجة .

وكان الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ قد اكد انه جرى نقل احد المصابين الى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع .. واصفا حالته بالحرجة للغاية وان المصاب الاخر بقي ينزف بالمكان وان سيارات الاسعاف تحاول الحصول على تنسيق من أجل نقله .

من ناحية اخرى اعلنت مصادر اسرائيلية مساء اليوم عن اصابة جندي اسرائيلي بالشظايا بعد اطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا في محيط مدينة عسقلان .

وقالت المصادر ان الجندي اصيب بجروح في رأسه ووصفت حالته بالمتوسطة بعد ان سقط الصاروخين في منطقة شاطيء المجلس الاقليمي القريبة من عسقلان .