اعلنت الشرطة ان انفجارين منفصلين وقعا ليل السبت الاحد في تايلاند اسفر احدهما عن سقوط جريح بينما يستمر عشرات الاف المتظاهرين في المطالبة بتنحي رئيس الوزراء ابيسيت فيجاجيفا في بانكوك.

بانكوك: اعلن الميجور براوت ثافورسيري ان قنبلة يدوية القيت مساء السبت امام مباني المكتب الوطني للجنة مكافحة الفساد في ولاية نونثابوري (شمال غرب بانكوك). والحق الانفجار اضرارا بالمبنى لكنه لم يخلف جرحى. واضاف ان quot;القنبلة الثانية انفجرت قرب وزارة الدفاع وجرح احد عمال النظافة. وفتحت الشرطة تحقيقاquot; مؤكدا ان جروح العامل طفيفة.

ويتظاهر نحو 65 الف شخص السبت لليوم السابع على التوالي في بانكوك مطالبين بانتخابات مبكرة والاطاحة بحكومة ابهيسيت فيجاجيفا. ولم تسجل اي اعمال عنف باستثناء القنبلتين اليدويتين اللتين لم تخلفا اصابات خطيرة.

ويقيم ابيسيت منذ الاحد الماضي في ثكنة عسكرية مع حكومته وقيادة الاركان العسكرية بينما انتشر خمسون الف عنصر من قوات الامن. واعلن رئيس الوزراء السبت انه اقنع انصار رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناوترا الذين يطلقون على انسفهم اسم quot;القمصان الحمرquot; بفتح حوار مع اثنين من المقربين منه. لكن قيادي quot;القمصان الحمرquot; نفوا التوصل لاي اتفاق مؤكدين انهم لن يتفاوضوا الا مع ابهييت شخصيا واشترطوا حل مجلس النواب قبل اي تفاوض.