رانغون: رفضت زعيمة المعارضة البورمية اونغ سان سو تشي تسجيل حزبها الرابطة الوطنية للديموقراطية قبل الانتخابات التي وعد المجلس العسكري باجرائها هذه السنة لانها تعتبر القوانين الانتخابية الجديدة quot;ظالمةquot;، كما قال محاميها اليوم الثلاثاء.

وقد وجهت المجموعة الدولية انتقادات الى المجلس العسكري الذي اصدر في الفترة الاخيرة قوانين تمهيدا لأول انتخابات نيابية منذ عشرين عاما، ترغم الحزب على طرد المنشقة من هيئاته اذا ما اراد ان يتسجل لخوض لانتخابات. وقال نيان وين المحامي والمتحدث باسم الرابطة الوطنية للديموقراطية، ان اونغ سان سو تشي quot;قالت انها لن تقبل بتسجيل الحزب بموجب قوانين ظالمةquot;.

واضاف quot;لكن موقفها الشخصي هو الا نصدر اوامر او تعليمات الى الرابطة الوطنية للديموقراطية. وطلبت من الرابطة الوطنية للديموقراطية اتخاذ قرار بطريقة ديموقراطيةquot;، ملمحة الى ان القرار النهائي رهن بتصويت اعضاء اللجنة المركزية التنفيذية للحزب. وكانت الرابطة الوطنية للديموقراطية اعلنت في الفترة الاخيرة انها ستعلن رسميا في 29 اذار/مارس مشاركتها ام لا في الانتخابات التي لم يتحدد موعدها بعد، لكنها ستجرى هذه السنة.